اقبال كبير على التسجيل لدراسة الطب في رومانيا للعام الدراسي 2021/2022

2021-2020

بعد افتتاح موسم التسجيل للعام الدراسي 2021/2022 تشهد حركة التسجيل اقبالا غير مسبوق، في التقديم للجامعات الطبية المعترفة في رومانيا خاصة جامعة كارول دافيلا في مدينة بوخارست التي تعرض 300 مقعدا للطلاب الأجانب وجامعة يوليو هاتسيغانو للطب العام التي تعرض 30 مقعدا على الطلاب الأجاب، وكما وأن هناك ترقبا كبيرا لدى الطلاب بخصوص الإعتراف بجامعة ياش الطبية في البلاد بعد حصولها على اعتراف منظمة التعليم الطبي العالمي WFME وتأهلها مبدئيا للحصول على الإعتراف في البلاد خلال هذا العام.

يذكر أن غالبية الطلاب الحاليين يدرسون الطب باللغة الأنجليزية، علما بأن هناك مقاعد اضافية لدرسة الطب باللغة الرومانية بعد المرور بسنة تحضيرية.

كما أن هناك اقبال كبير هذا العام على دراسة طب الأسنان والطب البطري اضافة الى مواضيع الهندسة خاصة هندسة الحاسوب وعلم البرمجة في مختلف المدن الرومانية.

وتعتبر رومانيا، الدولة التي تستضيف العدد الأكبر من الطلاب العرب من البلاد وبشكل ملموس، ويعود ذلك أنها تتميز أولا بكونها دولة آمنة جدا، وأن شهادات خريجها تعتبر معترفة بشكل مباشر في جميع دول الاتحاد الأوروبي حيث لا يطلب من الخريجين المرور باية امتحان في حال قرارهم العمل او التخصص في دول مثل فرنسا والمانيا وبلجيكا وهولاند وايرلندا وغيرها من الدول الأوروبية، لكونها عضو في دول الإتحاد الأوروبي، اضافة الى أنها تعتبر الدولة الأقل تكلفة من بين جميع الدول الأخرى، حيث تصل تكلفة التعليم لطالب الطب الى 60 – 65 الف شيكل في السنة بما في ذلك القسط السنوي والسكن والمصروف الشخصي. وهي تقريبا نفس تكلفة الدراسة في جامعات البلاد.

هذا وقررت ادارة مكتبنا منح الأولوية للطلاب الذين يتقدمون أولا لامتحانات القبول في مكتبنا بحيفا بسبب الضغط الشديد الذي نمر به في هذه الأيام من حيث نسبة الاتصالات، والتسجيل الفعلي.

Be the first to comment

Leave a Reply