الثقافة و التعليم في رومانيا

الثقافة الرومانية هي جزء من الثقافات الأوروبية و خاصة الغربية، ولكن بها عناصر مؤثرة من الثقافات الشرقية و خاصة التركية .

التعليم العالي
يزداد عدد طلاب الجامعات الرومانية الأجانب خاصة في كليات الطب والهندسة البتروكيماوية بسبب المستوى العالي للتعليم ورخص المعيشة والحياة الجامعية. اللغة الرومانية، هي لغة المحاضرات الرئيسية، حيث أن المحاضرات باللغات الأجنبية الأخرى كالانغليزية قليلة.


يأتي معظم الطلاب العرب الدارسين في رومانيا من الأردن، فلسطين، سوريا و لبنان و مصر والسودان وتونس والمغرب بالإضافة لطلاب آسيوين خاصة من الهند وأفارقة من نيجيريا ومؤخرا بدأ بدخول الجامعات الرومانية طلاب من أوروبا الغربية خاصة فرنسا وألمانيا.

اللغة الرومانية
اللغة الرسمية هي اللغة الرومانية، التي هي لغة رومانسية من العائلة الإيطاليكية ضمن اللغات الهندوأوروبية. هذه اللغات تشمل اللغات الإيطالية، الإسبانية، الفرنسية و غيرها. هناك حوالي 26 مليون شخص في العالم يتكلمون الرومانية، معظمهم يعيش في رومانيا و مولدافيا. الأقليات العرقية الأخرى، خاصة الألمان و المجر، يتكلمون لغتهم الأصلية.


الأمن والأمان
رومانيا بلد آمن بشكل عام والشعب الروماني معروف بالتسامح وبنبذ العنف. الحياة الطلابية آمنة جدا وهنالك شرطة خاصة تتابع الحياة الطلابية ولا تسمح بحدوث اي خلل في الحياة التعليمية.

Be the first to comment

Leave a Reply