منظمة WFME توضح على موقعها 3 مغالطات عن الإعتراف بالجامعات الطبية

المنظمة العالمية للتعليم الطبي WFME
المنظمة العالمية للتعليم الطبي WFME

منظمة WFME المنظمة العالمية للتعليم الطبي نشرت مؤخرا تعليماتها التي على الجامعات الطبية في كافة انحاء العالم اتباعها حتى العام 2023.

اليكم ترجمة التوضيح الذي نشر موقع منظمة wfme لتوضيح المغالطات التي نشرت حول موضوع الاعترافات بالجامعات الطبية. من خلال معايير هذه المنظمة. وهو توضيح تم تخصيصه للرد ما ورد من قبل وزارة الصحةالاسرائيلية بشكل متسرع وتعسفي. مرفق الرابط باللغة الانجليزية في موقع المنظمة للتاكد شخصيا من صحة النشر.

توضيح حول المعلومات الخاطئة حول الاعتماد واعتراف WFME

لقد تم لفت انتباهنا إلى تعليمات نشرتها وزارة الصحة الإسرائيلية. والذي يحدد متطلبات طلاب الطب الذين يخططون للدراسة خارج إسرائيل ومن ثم التقدم للعمل في إسرائيل. بود منظمة WFME توضيح العديد من الحقائق حول عملية الاعتراف. تفرض التعليمات أن يأتي الخريج من كلية طب مرت بعملية اعتماد واعتراف من قبل منظمة wfme.   لا تقوم منظمة WFME بالاعتراف بكليات طب فردية ، بل أن WFME تقوم بتقييم مؤسسات ووكالات الاعتراف بجودة التعليم في كل دولة. من خلال برنامج الاعتراف الخاص بها ، تقوم wfme بتقييم الوضع القانوني ، وعملية الاعتماد ، ومراقبة ما بعد الاعتماد ، وعمليات صنع القرار في وكالة اعتماد لبرامج مدارس التعليم الطبي للمرحلة الأولى.  وضعية الاعتراف من قبل wfme بوكالة معينة معناها أن جودة التعليم الطبي في مدارسها المعتمدة تكون بمستوى مناسب ورصين.  في هذه اللحظة ، هنالك 13 وكالة معتمدة حازت وضعية الإعتراف ، وهناك عشر مؤسسات أخرى في مراحل مختلفة من العملية.  ستزداد أعداد المدارس الطبية المعتمدة من قبل الوكالات المعترف بها من قبل wfme بشكل كبير مع اقترابنا من الموعد النهائي لعام 2023 الذي وضعته اللجنة التعليمية للخريجين الطبيين الأجانب في الولايات المتحدة الأمريكية للطلاب الأجانب المتقدمين للترخيص في الولايات المتحدة الأمريكية.  تقوم wfme حاليا في بالتواصل مع وزارة الصحة في إسرائيل حول هذه المسألة.

ويذكر أن مجلس التعليم العليم العالي في اسرائيل مازال غير معترفا به حاليا في هذه الوكالة وان الملف قد تم تقديمه وانه لا زال قيد المعالجة.

https://wfme.org/News/clarification-on-misinformation-about-Accreditation-and-wfme-Recognition/.

لمعلومات حول شروط القبول للجامعات الرومانية اضغط هنا !

Be the first to comment

Leave a Reply