غير مصنف

هل أنت محتار في قضية الاعترافات بالجامعات الطبية الرومانية ؟؟ اليك الحل!

نحن نعرض عليك التسجيل، بدون المغامرة بقضية الإعترافات. حيث سنقوم بتسجيلك للجامعات الطبية الرومانية، وفي نفس الوقت سنقوم بتسجيلك في جامعات حازت على اعتراف منظمة “الإتحاد العالمي للتعليم الطبي” wfme.org  ، كل هذا من أجل طمأنينتك وراحة بالك. كل ذلك دون أي مقابل وبنفس تكاليف التسجيل للجامعات الرومانية.

 أي أنك تدفع مقابل التسجيل للجامعات الرومانية ولكنك تحصل على تسجيل اضافي مضمون في جامعة معترف بها من قبل وزارة الصحة.

لماذا نقوم بهذه الخطوة ؟

نحن نعمل في هذه الأيام بالتعاون مع وزارة الصحة ومع الهيئات الإدارية للجامعات الرومانية على جلب مستندات الإعتراف الدولية والأوروبية التي حازت عليها الجامعات الرومانية والتي تؤهل هذه الجامعات الحصول على إعتراف وزارة الصحة وقسم ترخيص المهن الطبية.

كما تعلمون أن هذه الأمور تستغرق بعض الوقت ولا تنتهي من خلال محادثة هاتفية أومن خلال ارسال بريد ألكتروني، وأنها تتطلب وصول المستندات الأصلية المصدقة من الجامعات الرومانية إلى وزارة الصحة في البلاد، ومن ثم تحديد جلسة لتحديد جودة هذه الإعتمادات الدولية وتوافقها مع متطلبات وزارة الصحة.

 كون رومانيا  واحدة من دول الإتحاد الأوروبي، وحصولها على الإعتماد الأكاديمي من عدة مؤسسات لجودة التعليم في أوروبا، إضافة إلى اعتمادات منظمات عالمية مثل اليونسكو وغيرها، وحقيقة أن الطلاب الخريجين من جامعات رومانيا معفيين من أي امتحانات ترخيص في دول الإتحاد الأوروبي، (الطالب الذي درس في رومانيا يمكنه التوجه مباشرة للعمل أو التخصص في أي دولة من دول الإتحاد الأوروبي مثل ألمانيا وفرنسا بدون أجراء أية امتحان)، لهذا فإن التوقعات تشير إلى أنها ستحظى إعتراف وزارة الصحة.

ولكن هذه العملية قد تستغرق بضعة أشهر، وكي لا يخسر طلابنا امكانية التسجيل للجامعات في الوقت الذي هم بانتظار هذه الاعتمادات. لذلك قمنا بخطوة هدفها زرع الطمأنينة في قلوب الطلاب والأهالي وقمنا بالتعاقد مع جامعات في دولة اضافية حصلت على الاعترافات اللازمة التي تضمن الاعتراف بدراستهم.

وسنقوم بتسجيل جميع طلابنا وعلى مسؤوليتنا ونفقتنا الخاصة في هذه الجامعات، ضمن رسوم التسجيل التي يدفعها الطالب للتسجيل في رومانيا.

ما الهدف من هذه الخطوة؟

الهدف الأساسي هو أن نضمن للطالب الحصول على مقعد دراسي في بداية العام الدراسي 2019/2020 في رومانيا أو في دولة اضافية  معترف بجامعاتها الطبية وقريبة جدا في مواصفاتها مع رومانيا من حيث تكاليف الدراسية والمصروف.

كيف سيقرر الطالب إلى أي جامعة/دولة سيذهب ؟

يمكن للطالب أن يقرر حتى منتصف شهر 8 من العام 2019.  فاذا كانت الجامعات الرومانية قد ادرجت حتى ذلك الحين في قوائم الجامعات المعتمدة، فيمكن للطالب أن يبدأ مشواره فيها وهو مطمئن أنه ذاهب للتعليم في جامعة معترف بها. في الحالة الأخرى فان الطالب قد أمّن لنفسة مقعدا في الجامعة المعتمدة في الدولة الأخرى.

وماذا يحدث مع القبول الجامعي في الجامعة التي قررت عدم الالتحاق بها ؟

لا يوجد أي مشكلة. في حال أن الطالب اختار عدم الإلتحاق في جامعة معيّنة حصل على القبول فيها، فسوف نقوم بابلاغ هذه الجامعة بعدم رغبته بالاستفادة من مقعده الدراسي، وهذا كل شيء، لا توجد أي التزامات أخرى. في الوقت نفسه سنبدأ الإجراءات النهائية مع الجامعة التي قرر الطالب أن يذهب إليها.

وهل هنالك تكاليف إضافية على الطالب أن يدفعها مقابل هذا الترتيب ؟

لا شيء. لن يترتب على الطالب دفع أية رسوم اضافية ولا تجهيز أوراق إضافية من اجل التسجيل للجامعة الأخرى. كل طالب يقوم بدفع فقط تكاليف التسجيل لرومانيا. ويحصل مقابل نفس هذه رسوم التسجيل على التسجيل اوتوماتيكيا في دولتين.

ما هو احتمال حصول الجامعات الطبية الرومانية على اعتماد وزارة الصحة ؟

في تقديرنا، هنالك فرصة كبيرة وواقعية جدا للجامعات الرومانية في الحصول على الاعترافات المطلوبة من قبل وزارة الصحة، اذا كان من حيث الاعتمادات والاعترافات الأوروبية برومانيا، واذا كان من حيث فرصة دخول رومانيا لدول ال OECD  كونها مرشحة من قبل هذه المنظمة للدخول كعضو كامل ( اليوم رومانيا موجودة في 60% من هيئات ال  OECD   ) ومن المتوقع التصويت على انضمامها للمنظمة هذا العام. وكل هذا اضافة الى التحضيرات للحصول على اعتراف منظمة “الإتحاد العالمي للتعليم الطبي” wfme.org.

نصيحتنا !

من لا يأخذ زمام المبادرة لا يحصل على مبتغاه. من لا يسجل للدراسة لن يكون طالبا في أي جامعة ولن يكون طبيبا، بدون علاقة اذا حصلت الجامعة على الاعتراف المطلوب ام لا. خذوا بالحسبان أن عملية التسجيل تستغرق وقتا وأن هناك عوائق أخرى للتسجيل في الجامعات الرومانية. مثل المعدل العلامات، التخصص العلمي، امتحان اللغة الانجليزية ال toefl  وغيرها من الشروط التي بحاجة للوقت من أجل التجهيز لها.

لا تدعوا التعليمات الجديدة تنجح في منعكم من اخذ الفرصة – على الأقل- للتسجيل للجامعات. التعلميات الجديدة معناها أنه عليكم أن تهتموا أكثر بقضية الإعتماد الإكاديمي، وها نحن نعرض عليكم وبدون أيةّ،  تكاليف حلولا واقعية ومؤكدة للقبول في جامعات أخرى ومعترفة حتى يتبين وضع الجامعات الرومانية.

نحن بانتظاركم … 00972544900376   او  0040765553031

اترك تعليقاً