كلية الطب في كلوج تحصل على الاعتماد الدولي لجودة التعليم

كلية الطب في كلوج نابوكا هي أول مؤسسة للتعليم الطبي في رومانيا التي تحصل على الاعتماد الدولي لجودة التعليم.

حصلت كلية الطب في جامعة الطب والصيدلة (UMF) “يوليو Hațieganu” من كلوج نابوكا على الاعتماد الدولي لجودة التعليم. “تمثل هذه الشهادة تقديرا لقيمة المؤسسة التعليمية وتقدم رصيدا إضافيا للخريجين. وبذلك تصبح كلية الطب في كلوج نابوكا هي الأولى في رومانيا التي تحصل على هذا التقدير “، كما جاء في بيان عممته الجامعة.

ويأتي الاعتماد كنتيجة للتقرير الإيجابي الذي أعده التقييم الخارجي الذي أجرته رابطة AMSE (رابطة المدارس الأوروبية للطب) و ASIIN (وكالة اعتماد برامج الدراسة في الهندسة والرياضيات والعلوم الطبيعية) ، وكلاهما مقرهما في ألمانيا. حيث تم إجراء عملية التقييم وفقًا لمعايير WFME (الاتحاد العالمي للتعليم الطبي) ، ضمن لقاءات في الفترة من 6-9 مايو 2019.

نحن نتحدث عن أول كلية طب في رومانيا تم تقييمها وفقًا لهذه المعايير ، من أجل الاعتراف الدولي بالدبلومات ، من الضروري بحلول عام 2023 ، تقييم كليات الطب في جميع أنحاء العالم وفقًا لهذه المعايير ، والتي لها دور المصادقة على جودة الخدمات التعليمية المقدمة.

كلية الطب في مدينة كلوج مدرجة في الفئة أ على صعيد رومانيا

عقب الزيارة التي قامت بها لجنة التقييم ، تم تحليل العديد من المؤشرات التي كانت بمثابة أساس لتحديد مستوى جودة العملية التعليمية: مهمة ونتائج كلية الطب ، والمناهج الدراسية ، والموارد ، والأساليب والأدوات التعليمية المستخدمة ، وامتحان الطلاب. ، والهيئة الأكاديمية ، والطلاب ، ودراسة تقييم البرامج ، والحكم والإدارة ، وكذلك الابتكار والتجديد المستمر.

“كلية الطب في كلوج نابوكا ، برئاسة الأستاذه الدكتورة أنكا دانا بوزويانو ، هي الأكثر تمثيلا في ترانسيلفانيا ، المرتبة في الفئة (أ) على المستوى الوطني في رومانيا ، وهي أيضا هيئة التدريس التي لديها أعلى تقدير دولي. يتم الاعتراف بالشهادات التي تم الحصول عليها من كلوج في كل من الاتحاد الأوروبي وبقية  دولالعالم ، مما يمنح الخريجين ميزة الاندماج في سوق العمل ، ويتيح لهم التكيف بسهولة مع مختلف النظم الصحية العامة أو الخاصة.

“هذه الشهادة هي نتيجة عمل مجموعة استثنائية من المعلمين الذين أفتخر بهم معنا ومع طلابنا القيمين للغاية. إن جودة الدراسات داخل جامعة كلوج الطبية ” يوليو عاتسيغانو”هي بالفعل تقليد نقوم به من خلال الجهد المستمر والمستثمر في الابتكار والتجديد. يمثل العدد المتزايد للطلاب الرومانيين والأجانب الذين يختارون جامعتنا شهادة إضافية لجودة عملنا. بالطبع ، نريد من أولئك الذين ينهون دراستهم في جامعة كلوج نابوكا الطبية البقاء في البلاد ومواصلة ما بدأوه هنا ، ولكن إذا كان اختيارهم هو الذهاب إلى عوالم أخرى ، يسعدنا أن نتمكن من دعمهم خارج هذه الحدود الجديدة “، اكدت عميدة كلية الطب الاستاذه ” أنكا دانا بوزويانو” .

يذكر أن كلية الطب في كلوج نابوكا معترف بها دوليًا من خلال الحصول على دبلوم “Label CIDMEF” للاعتراف بالجودة ، وهو شهادة الجودة والأداء التي توافق العملية التعليمية مع معايير CIDMEF (المؤتمر الدولي للعمداء وكلية الطب الفرنسية ومن خلال AMEE (رابطة التعليم الطبي في أوروبا) و AMSE (رابطة المدارس الأوروبية للطب).

Be the first to comment

Leave a Reply