رومانيا المرشحة الأوفر حظا للدخول كعضو كامل في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD

بدون تصنيف

تقدمت رومانيا بطلب العضوية الكاملة ضمن الجلسة القادمة المتعلقة بتوسيع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) ، إلى جانب بلغاريا وكرواتيا في أوروبا والأرجنتين والبرازيل وبيرو في أمريكا اللاتينية.

وقال وزير الشؤون الخارجية  الروماني تيودور ميليسكانو في وثيقة رسمية ، إنه تلقى تأكيدات بأن رومانيا قد صنفت بالإجماع على أنها أفضل مرشحة بين المرشحين الأوروبيين.

غير أن الوزير يشير إلى أنه من الصعب التكهن بقرار بشأن توسيع منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي ، بالنظر إلى الآراء المتباينة لأعضاء المنظمة بشأن العملية التي تضخمت في السياق المتوتر لعلاقات التجارة العالمية. وستعمل عضوية رومانيا في منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي بدرجة كبيرة على تحسين وضع المخاطر الخاص بها بين المستثمرين ذوي الدخل الثابت ، ولكنها تتطلب الامتثال لمجموعة متنوعة من المعايير التي تتراوح بين حوكمة الشركات وإدارة المالية العامة

minister of foreign affairs Teodor Melescanu

هذا وتظهر وثيقة رسمية من وزارة الشؤون الخارجية ، وقعها الوزير ميليسكانو ، أنه وفقا للإشارات الواردة من القنوات الدبلوماسية ، فإن رومانيا لديها ملف قوي للعضوية يفي بمعايير التقييم المعتمدة في المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون والتنمية في عام 2017 ، وأن ترشيح رومانيا يفي بتقدير الدول الأعضاء وأمانة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

ويتبين من المعلومات المتاحة لوزارة الشؤون الخارجية الرومانيا ، أنه لا توجد حاليا أي دول أعضاء في منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي تعارض ترشيح رومانيا.

يذكر أنه رومانيا حاليا هي عضو غير كامل في منظمة ال OECD ومع ذلك فهي تشارك من خلال خبرائها الحكوميين في البرامج التي طورتها هيئات OECD. رومانيا ممثلة في لقاءات مجموعات العمل الـ 19 التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. خبراء من ما يقرب من 14 وزارة ووكالات حكومية تشارك في هذه اللقاءات.

https://www.romania-insider.com/romania-top-candidates-oecd-expansion/

اترك تعليقاً