جامعة ياش الطبية على بعد خطوة واحدة من الحصول على اعتماد منظمة WFME

تعمل جامعة “Grigore T. Popa” للطب والصيدلة في مدينة ياش – رومانيا بكامل طاقتها على انجاز الاعتماد الدولي وفقًا لمعايير الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME). في بداية هذا الشهر، حضرت لجنة من الوكالة المستقلة للاعتماد والتصنيف (IAAR) في كازاخستان ، المعتمدة من قبل WFME ، إلى  جامعة الطب في ياش للتأكد من إعداد تقرير التقييم الذاتي للجامعة بشكل صحيح ، وفقًا لمعايير WFME.

الخطوة التالية هي التقييم الفعلي للجامعة ، بناءً على بعض المؤشرات مثل: رسالة وأهداف الجامعة ، والبرامج التعليمية ، وتقييم الطلاب ، والقيادة ، والموارد التعليمية ، والهيئة الأكاديمية ، وتقييم برامج الدراسة ، والحكم والإدارة ، وكذلك الابتكار والتجديد المستمر. في هذا الصدد ، بالنسبة للتقرير النهائي ، سيزور خبراء IAAR الدوليون المراكز التعليمية والبحثية ، وسيعقدون اجتماعات مع رئيس الجامعة ورؤساء وعمداء الكليات الأربع ، وكذلك مع الطلاب والأطباء المقيمين وأساتذة الجامعة.

وقال البروفيسور فيوريل سكريبكاريو، رئيس جامعة ياش: “نحن نبذل جهودًا كبيرة ونحن في مرحلة متقدمة من الحصول على هذا الاعتماد للجامعة بأكملها ، وليس لكلية واحدة. لقد تلقينا ردود فعل إيجابية من أعضاء لجنة IAAR ، ونحن نعلم أننا على الطريق الصحيح لتحقيق هذا الهدف ذو الأولوية ونتطلع إلى الانتهاء من التقييم. إنها خطوة مهمة، حيث أنه بحلول عام 2023 ، ستعين على جميع الكليات الطبية العمل وفقا لهذه المعايير من أجل منح الشهادات على مستوى العالم.

المصدر: موقع جامعة ياش

Be the first to comment

Leave a Reply