جامعة ياش الطبية: في بداية العام 2020 ستحصل على اعتماد منظمة WFME

جامعة ياش الطبية على بعد خطوة واحدة من الحصول على اعتماد منظمة WFME للطب البشري
جامعة ياش الطبية على بعد خطوة واحدة من الحصول على اعتماد منظمة WFME

نحو تحقيق اعتراف دولي هام جدا جامعة ياش الطبية على بانتظار ممثلي منظمة WFME خلال الأشهر القريبة

تعمل جامعة “Grigore T. Popa” للطب والصيدلة في مدينة ياش – رومانيا بكامل طاقتها على انجاز الاعتماد الدولي وفقًا لمعايير الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME). في بداية هذا الشهر، حضرت لجنة من الوكالة المستقلة للاعتماد والتصنيف (IAAR) في كازاخستان ، المعتمدة من قبل WFME ، إلى  جامعة الطب في ياش للتأكد من إعداد تقرير التقييم الذاتي للجامعة بشكل صحيح ، وفقًا لمعايير WFME.

الخطوة التالية هي التقييم الفعلي للجامعة ، بناءً على بعض المؤشرات مثل: رسالة وأهداف الجامعة ، والبرامج التعليمية ، وتقييم الطلاب ، والقيادة ، والموارد التعليمية ، والهيئة الأكاديمية ، وتقييم برامج الدراسة ، والحكم والإدارة ، وكذلك الابتكار والتجديد المستمر. في هذا الصدد ، بالنسبة للتقرير النهائي ، سيزور خبراء IAAR الدوليون المراكز التعليمية والبحثية ، وسيعقدون اجتماعات مع رئيس الجامعة ورؤساء وعمداء الكليات الأربع ، وكذلك مع الطلاب والأطباء المقيمين وأساتذة الجامعة.

وقال البروفيسور فيوريل سكريبكاريو، رئيس جامعة ياش: “نحن نبذل جهودًا كبيرة ونحن في مرحلة متقدمة من الحصول على هذا الاعتماد للجامعة بأكملها ، وليس لكلية واحدة. لقد تلقينا ردود فعل إيجابية من أعضاء لجنة IAAR ، ونحن نعلم أننا على الطريق الصحيح لتحقيق هذا الهدف ذو الأولوية ونتطلع إلى الانتهاء من التقييم. إنها خطوة مهمة، حيث أنه بحلول عام 2023 ، ستعين على جميع الكليات الطبية العمل وفقا لهذه المعايير من أجل منح الشهادات على مستوى العالم.

المصدر: موقع جامعة ياش

Be the first to comment

Leave a Reply